عائض القرني في الفلبين

  1. عائض القرني: إيران وراء محاولة اغتيالي في الفلبين

تعرض الداعية السعودي عائض القرني لمحاولة اغتيال الثلاثاء في الفيليبين حيث كان يلقي محاضرة. وذكرت مواقع سعودية أن القرني أصيب وقتل عدد من مرافقيه، كما أكد نجله في تصريح لموقع صحيفة "الرياض" الخبر مضيفا أن "والده بخير". تحدثت عدة مواقع سعودية عن إصابة الداعية الإسلامي عائض القرني اليوم الثلاثاء إثر محاولة اغتيال، دون أن تكشف عن حجم الإصابة. وأضافت أن عددا من مرافقيه قتلوا في إطلاق النار فيما لم يعرف عددهم بالتحديد. ونقل موقع صحيفة "الرياض" عن نجله أن "الحادثة صحيحة وأن والده بخير". وأفاد مصدر إعلامي سعودي أن الهجوم على موكب القرني وقع في مدينة زانبوانغا الفيليبينية عقب انتهائه من إلقاء محاضرة تحت عنوان "لا تحزن"، وهو عنوان كتابه الصادر في 2002 والذي ترجم إلى عشر لغات ونشرت منه 10 ملايين نسخة. ويتناول الكتاب الحزن لدى الإنسان ومحاولته تحويره إلى سرور، واعتمد الداعية في ذلك بالاستدلال على قصص إسلامية وغير إسلامية. وكان القرني نشر على حسابه على تويتر قبل انتشار خبر إطلاق النار صورا، قال إنها للمحاضرة التي يشارك فيها في الفيليبين. شعبية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وسبق أن وضع تنظيم "الدولة الإسلامية" القرني على قائمة الشخصيات المطلوب رأسها، إلى جانب دعاة إسلاميين آخرين كعبد الرحمن السديس وصالح بن عواد المغامسي ومحمد العريفي.

عائض القرني: إيران وراء محاولة اغتيالي في الفلبين

آخر تحديث: الأحد 8 ذو الحجة 1437 هـ - 11 سبتمبر 2016 KSA 07:17 - GMT 04:17 تارخ النشر: الأحد 8 ذو الحجة 1437 هـ - 11 سبتمبر 2016 KSA 23:00 - GMT 20:00 قال الشيخ عائض القرني إن التحقيقات الفلبينية أكدت أن إيران وراء محاولة اغتياله. وأضاف الداعية السعودي في مقطع فيديو نشره في حسابه بموقع التغريدات الصغيرة "تويتر"، أن سفير خادم الحرمين في الفلبين عبدالله البصيري أخبره أن تحقيقات الشرطة الفلبينية أثبتت أن إيران هي من وقفت وراء محاولة اغتياله في الفلبين. وتابع "إيران تستهدف المسلمين والحجاج والمعتمرين.. هي عدونا". وأشار "كنا نتوقع من إخواننا في مؤتمر الشيشان أن يوجهوا خطابا لأعدائنا". وكان الشيخ عائض القرني قد تعرض لمحاولة اغتيال بإطلاق نار استهدفه ومرافقيه خلال زيارته في الأول من مارس للفلبين، وأصيب أحد مرافقيه بجروح.

  1. موقع الرسمي
  2. شاهد.. لحظة محاولة اغتيال عائض القرني بالفلبين
  3. جدول ارض المعارض مدينة نصر اكتوبر 2019 وقاعة المؤتمرات
  4. بحث عن مرض الايدز بالانجليزي
  5. البنات في الفلبين
  6. اصغر جوال في العالم اصغر جوال في العالم
  7. دليل المالك تويوتا
  8. التعليم الماضي والحاضر
  9. Stc شكاوي العملاء
  10. STC تقدم 600 دقيقة و 2GB انترنت مع"سـوا بيسك الشهرية" - عالم التقنية
  11. القرني: إيران وراء محاولة اغتيالي بالفلبين
  12. قروض سريعة

أعلن الداعية السعودي عائض القرني أن التحقيقات الفلبينية أثبتت أن إيران وراء محاولة الاغتيال التي تعرض لها أثناء زيارته للفلبين قبل أكثر من ستة أشهر. جاء ذلك في حديث للداعية السعودي بمقطع فيديو نشره على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر ، مساء السبت. وقال القرني إن السفير السعودي في الفلبين عبد الله البصيري أخبره بأن "التحقيقات الفلبينية أثبتت أن إيران وراء محاولة اغتياله"، وفق ما نقلت وكالة الأناضول. و تعرض القرني لمحاولة اغتيال بعد انتهائه من محاضرة دينية ألقاها في مدينة زامبوانغا بجزيرة مندناو جنوبي الفلبين مطلع مارس/آذار الماضي. وأصيب القرني في ذراعه ومعدته جراء إطلاق ثلاث رصاصات على سيارته، وتبادلت الجهات الأمنية الفلبينية إطلاق النار مع الجاني فأردته قتيلا. وكانت الشرطة قد قالت وقتها إنها حددت هوية الجاني الذي أردته القوات الأمنية قتيلا عقب الحادث، وهو طالب جامعي يدعى روغاسان ميسواري (21 عاما). و يعد القرني من أبرز الدعاة بالعالمين العربي والإسلامي، ويتابعه 14 مليون شخص على حسابه بموقع "تويتر".

مساج في الفلبين

كان يلتقط "سيلفي" مع محبيه قبل أن يفاجئهم مسلح ويطلق النار من مسافة قريبة آخر تحديث: الأربعاء 23 جمادي الأول 1437 هـ - 02 مارس 2016 KSA 19:01 - GMT 16:01 تارخ النشر: الأربعاء 23 جمادي الأول 1437 هـ - 02 مارس 2016 KSA 23:00 - GMT 20:00 To view this video please enable JavaScript, and consider upgrading your web browser شكلت محاولة اغتيال الشيخ السعودي عائض القرني صدمة للكثيرين في داخل المملكة وخارجها، إلا أن اللقطات التالية التي تعرضها "العربية" ربما تكون مفاجأة من حيث السيناريو الذي ظهرت به. فبعد انتهاء الشيخ القرني من محاضرته التي ألقاها في مدينة زانبوانغا الفلبينية بحضور رجال دين وجمع غفير من الجماهير، توجه بسيارته مغادرا لكنه اضطر للتوقف استجابة لطلبات محبيه لالتقاط صور "السيلفي" والحديث معهم ليفاجئهم شخص مسلح خرج من بين الحضور، وأخذ يطلق النار على الشيخ مباشرة ومن مسافة قريبة جدا، ثم استدار ليكمل إطلاق النار من الجهة الأخرى قبل أن يتمكن رجال الأمن المصاحبين للشيخ من قتل المتورط واعتقال مرافقيه. واللقطات التي تعرضها "العربية" لأول مرة في المنطقة، ضمن هذا التقرير، حصلت عليها من قناة "منساهي" الإسلامية الوحيدة الناطقة باللغة العربية في الفلبين.

وظائف-كوم-عسكريه-1438