اذاعه عن اسبوع صحه الاسنان

  1. إذاعة كاملة عن صحة الأسنان 1439هـ / 2018م

5 كيلوبايت, المشاهدات 867) التوقيع: [flash=WIDTH=400 HEIGHT=400[/flash] مواقع النشر (المفضلة) Digg StumbleUpon Google Twitter « الموضوع السابق | الموضوع التالي » تعليمات المشاركة لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة لا تستطيع الرد على المواضيع لا تستطيع إرفاق ملفات لا تستطيع تعديل مشاركاتك BB code is متاحة الابتسامات متاحة كود [IMG] متاحة كود HTML معطلة قوانين المنتدى الانتقال السريع المواضيع المتشابهه الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة منظومة مؤشرات قيادة الأداء الإشرافي والمدرسي الخامسة كاملة 1439هـ / 2018م منتدى الإدارة المدرسية 4 2018-03-23 10:09 PM خطة الإرشاد الصحي 1439هـ / 2018م منتدى الصحة المدرسية 1 2018-03-23 02:09 AM خطة مدير المدرسة 1439هـ / 2018م 0 2017-10-31 05:04 PM كل مايخص جائزة التميز 1439هـ / 2018م 2017-10-24 09:39 AM إذاعة مدرسية كاملة وجديدة عن الغذاء الصحي + إذاعة عن داء السكري 1438هـ / 2017م منتدى الإذاعة المدرسية 2017-02-28 04:44 PM الساعة الآن 05:07 AM الاتصال بنا - منتدى التربية والتعليم توزيع وتحضير المواد الدراسية - الأرشيف - الأعلى Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

إذاعة كاملة عن صحة الأسنان 1439هـ / 2018م

نقدم لك عزيزي القارئ اليوم عبر موسوعة برنامج اذاعة عن الاسنان ، والإذاعة أحد الأنشطة الهامة الموجودة في المدرسة والتي تتم قبل بداية اليوم الدراسي، وهي تتكون من عدة فقرات متنوعة، نحاول أن نربط بينهم وبين الموضوع المطروح، وسنطرح خلال مقالنا برنامج إذاعي مُتكامل عن الأسنان، فمن المهم أن نُحافظ عليها ولا نُعرضها للتلف،أو للتسوس، ونذهب للطبيب في حالة حدوث ألم في الفم أو اللثة أو الأسنان، وعليك أن تستخدم معجون الأسنان والفرشاة الخاصة بك، وأن تُنظف أسنانك مرتين على الأقل خلال اليوم. وخلال السطور التالية سنقدم إليك الفقرات المختلفة التي يُمكنك الاستعانة بها خلال الإذاعة الصباحية، فتابعنا. مقدمة الإذاعة المدرسية بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا مُحمد صلى الله عليه وسلم أما بعد يُسعدني أن أكون معكم عبر الإذاعة الصباحية لهذا اليوم، وفي البداية أرحب بكم جميعاً وأقدم لكم كل التحية والتقدير سيادة مدير المدرسة المُعلم الجليل/……. ، الأساتذة الأفاضل، والزملاء والزميلات الأعزاء. واليوم سنكون على موعد مع موضوع إذاعي جديد، وهو الاهتمام بالأسنان والحفاظ عليها، وعلى صحتها وسلامتها، حتى نتمتع بحياة أكثر صحة، وأسنان ولثة سليمة، وبالتالي تستطيع أن تتناول الأطعمة ونمضغها بشكل جيد، وبدون آلم.

وشجرة الآراك عبارة عن أشجار معمرة دائمة الخضرة تنمو في المناطق الحارة وحتى في التربة المالحة وهي ذات أغصان غضة تتدلى عادة إلى الأسفل أو تكون زاحفة في بعض الأحيان، وكثيراً ما تشكل مجموعات كبيرة متشابكة الأجزاء، ويصل ارتفاع الشجرة بين عشرة امتار واثني عشر متراً ويصل عرضها إلى حوالي 5 أمتار. إن لشجرة الأراك أوراق مفردة زاهية الاخضرار، وأزهار صغيرة بيضاء اللون، ويثمر في شهر مارس وتنضج الثمرة في أوائل مايو وثماره تتوجد على هيئة عناقيد عنبية الشكل تكون في البداية بلون أخضر ثم تتحول إلى اللون الأحمر الفاتح وعند النضج يكون لونها بنفسجيا إلى أسود وتسمى بالكباث وهو ذو طعم حريف طيب ونكهة مستحبة تجعل الناس يقبلون على التلذذ بأكله. والان مع هل تعلم والطالب/ هل تعلم: هل تعلم أنه فى عدة أبحاث طبية و صيدلانية أن السواك المأخوذ من شجرة اللأراك غنى بالمواد المطهرة و المنظمة و القابضة و المانعة للنزيف الدموى و العفونة و القاتلة للجراثيم. هل تعلم أن السواك يحتوى على مواد عديدة و مفيدة لا توجد بأي معجون و أن المواد التى ثبت وجودها فى السواك أكثر من 25 مادة طبيعية لا غنى عنها فى سلامة الأسنان و نظارتها. هل تعلم أنه ورد فى السواك أكثر من مائة حديث, قال الإمام الصنعانى (فوا عجبا لسنة تأتى فيها الأحاديث الكثيرة ثم يهملها كثير من الناس بل كثير من الفقهاء هذه خيبة عظيمة).

  • اذاعة عن الاسنان - موسوعة
  • معلومات عن طبيب الاسنان بالانجليزي
  • اكبر شاشة موبايل
  • مجلة بلاي بوي الالمانية
  • برنامج الكتابة على الصور
  • إذاعة كاملة عن صحة الأسنان 1439هـ / 2018م

2-يشد اللثة. 3-يقطع البلغ. 4 -يجلو البصر. 5-يذهب بالحفر. 6-يصح المعدة. 7-يصفى الصوت. 8-يعين على هضم الطعام. 9-يسهل مخارج الكلام. 10-ينشط للقراءة و الذكر و الصلاة. 11-يطرد النوم. 12-يرضى الرب. 13-يعجب الملائكة. 14-يكثر الحسنات15-أفضل علاج لترك التدخين

وتعد صحة الفم والأسنان من الأمور الضرورية للصحة العامة وجودة الحياة، فالأسنان الصحية والفم الصحي انعكاس لمدى صحة الفرد، والعناية بهما من أهم الأمور التي يتوجب علينا الحرص عليها يوميا من خلال اتباع عدة أمور مثل تنظيف الأسنان صباحا ومساء بطريقة صحيحة، بالإضافة إلى المواظبة على زيارة الطبيب. أرقام عالمية: ويعاني 60-90% من أطفال المدارس وما يقارب الـ 100% من البالغين من تسوس الأسنان حول العالم، وذلك حسب معطيات نشرتها منظمة الصحة العالمية. ويمكن الوقاية من تسوس الاسنان من خلال الحفاظ على مستوى ثابت ومنخفض من الفلورايد داخل الفم. بينما وجد أن أمراض اللثة لدى البالغين تصيب حوالي 15-20% منهم، في حين أن 30% من الأشخاص حول العالم التي تتراوح أعمارهم بين 65-74 ليس لديهم أسنان طبيعية. أمراض الفم والأسنان: ويعد تسوس الأسنان وأمراض اللثة وسرطان الفم من أكثر أمراض الفم والأسنان شيوعا. حيث تعتبر التغذية الغير سليمة والتدخين بالإضافة إلى شرب الكحول الى بعض اسباب الاصابة بامراض الفم والاسنان. كما ترتبط عادة أمراض الفم والأسنان بالأمراض المزمنة مثل السكري وأمراض القلب. الوقاية والعناية: في حديث لـ"ويب طب" مع دكتورة الأسنان زينة صنيج عن العناية والوقاية بالأسنان، أشارت أنه يمكن التقليل من الإصابة بأمراض الفم والأسنان من خلال: 1- تنظيف الأسنان يوميا لمدة 3-5 دقائق.

  1. رسم خريطه العالم صماء
  2. مخالفة الوقوف بعد خط الاشارة قطر
غسيل-سجاد-بالمدينة-المنورة