مهام المحاسب العام

مهام المحاسب العاب فلاش

المهام العامة: 1- دراسة أوضاع الشركات التابعة على حسب طلب المدير وضمن سلطة الشركة الام لتقييم الوضع المالي ولبت بأية مقترحات بخصوص امدادها بقروض طويلة الاجل ورفع التوصيات للمدير العام 2- تقديم المساعدة والاستشارة المهنية للمشاريع والشركات التابعة ، بناءاً على طلبهم أو كممثل لمصلحة الشركة الأم فى شئون المحاسبة بما في ذلك المساعدة فى اختيار وتأهيل المحاسبين واختيار مدقق الحسابات الخارجي خصوصاً فى مرحلة تأسيس شركة جديدة أو البدء بتنفيذ مشروع مستقل. 3- القيام بكافة الاتصالات مع المصارف والمؤسسات المالية من أجل تأمين التمويل اللازم للشركة أو الشركات التابعة لها لتدعيم عملياتها وأوضاعها المالية. 4- تنفيذ عمليات تجميع وتوحيد حسابات الشركة الأم وحسابات الشركة التابعة لها من خلال الاشتراك مع رئيس قسم المحاسبة المركزية مع العمل على تحضير التقارير المجمعة ورفعها إلى مدير الشئون المالية للمراجعة والموافقة عليها. 5- التنسيق الدائم مع المدققين الداخليين والخارجيين للشركة والمناقشة معهم حول الإجراءات المحاسبية المتبعة مع الإجابة عن أي استفسارات حول المستندات أو الحسابات الثبوتية أو السياسات المتبعة فى تسجيل العمليات المحاسبية.

  • شعار المعرض | معرض الكتاب بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز
  • نموذج استقاله من القطاع الخاص - المرسال
  • مهام المحاسب | برنامج المدير المالي - العلا سوفت AL Ola Soft
  • مهام محاسب العام
  • التسجيل في ياهو ماسنجر
  • سيارات فورد
  • التعليم التقني والمهني

· الاشراف على تسجيل جميع المعلومات والمستندات في حساباتها مع التوافق مع أنظمة الكمبيوتر المستخدمة على أساس الدورة المحاسبية المعتمدة في المنشأة. · التنسيق مع قسم الكمبيوتر في ادخال البيانات حسب مواعيد ونظم محددة واستخراج الكشوف السنوية والشهرية التي توضح حركة رصيد كل حساب بالنسبة لكل مشروع أو شركة. الرقابة والاجراءات: 1- توحيد وتطوير جميع أنظمة الرقابة والتخطيط في كافة الشركات التابعة والتنسيق مع احتياجات الادارة العليا واستخدام الوسائل الالكترونية لتحليل ومعالجة المعلومات بهدف تأمين السرعة والدقة العالية في الكشف عن نقاط القوة والضعف في جميع عمليات الشركة الام والشركات التابعة أيضاً. 2- التأكد من تشغيل نظم المحاسبة المالية ونظم الموازنات التخطيطية ونظم التكاليف التي يتم إعتمادها من العضو المنتدب أو رئيس مجلس الإدارة. 3- التقدم بأية مقترحات لتطوير الانظمة والسياسات والاجراءات المالية لرفع مستوى اداء الشركة الام 4- اقتراح سياسات عامة بشأن الاقتصاد فى استخدام الأموال وأساليب ومعايير اكتشاف ومعالجة الخطأ فى إدارة الأموال على أن تكون الأهداف الاقتصادية على قدر من التكامل والتعاون بين المشاريع والشركات التابعة بدلاً من الإزدواج فى استخدام الأموال مثل توحيد الاسثثمار فى المخازن والمشتريات والخدمات والمكاتب ومثل فائض الأموال وتبادل السلع والخدمات.

1- دراسة أوضاع الشركات التابعة على حسب طلب المدير وضمن سلطة الشركة الام لتقييم الوضع المالي ولبت بأية مقترحات بخصوص امدادها بقروض طويلة الاجل ورفع التوصيات للمدير العام 2- تقديم المساعدة والاستشارة المهنية للمشاريع والشركات التابعة ، بناءاً على طلبهم أو كممثل لمصلحة الشركة الأم فى شئون المحاسبة بما في ذلك المساعدة فى اختيار وتأهيل المحاسبين واختيار مدقق الحسابات الخارجي خصوصاً فى مرحلة تأسيس شركة جديدة أو البدء بتنفيذ مشروع مستقل. 3- القيام بكافة الاتصالات مع المصارف والمؤسسات المالية من أجل تأمين التمويل اللازم للشركة أو الشركات التابعة لها لتدعيم عملياتها وأوضاعها المالية. 4- تنفيذ عمليات تجميع وتوحيد حسابات الشركة الأم وحسابات الشركة التابعة لها من خلال الاشتراك مع رئيس قسم المحاسبة المركزية مع العمل على تحضير التقارير المجمعة ورفعها إلى مدير الشئون المالية للمراجعة والموافقة عليها. 5- التنسيق الدائم مع المدققين الداخليين والخارجيين للشركة والمناقشة معهم حول الإجراءات المحاسبية المتبعة مع الإجابة عن أي استفسارات حول المستندات أو الحسابات الثبوتية أو السياسات المتبعة فى تسجيل العمليات المحاسبية.

نموذج-فتح-حساب-البنك-الاهلي