المنح الخارجية للسعوديين

علماً أن الترشيح للقبول سيتم حسب الشواغر وضمن الأعداد المحددة من وزارة التعليم وعلى المرشحين إكمال جميع إجراءات ترشيحهم إلكترونياً والموافقة على الإقرارات والنماذج الخاصة بالتعهدات وتعبئة المعلومات الشخصية والمعلومات الأخرى المطلوبة. وسيتم بعد استكمال جميع إجراءات الترشيح إلكترونياً تحويل حالة الطلب إلى انتظار، وهذا يعني أن قبوله في الجامعة مرهون بموافقة الجهات الرسمية بما في ذلك وزارة التعليم، حيث سيتم تحويل وتوجيه قبول الطلاب المرشحين إلى كليات الجامعة المختلفة مفاضلة بدرجة الثانوية العامة وبحسب المقاعد المحددة في القرار موزعة تناسباً مع الأعداد المقبولة في كل كلية، ويستثنى من ذلك الكليات الصحية، حيث إن القبول محصور للطلاب السعوديين فقط. كما أن طلاب المنح الخارجية يحصلون على مزايا ومن ضمنها إقامة نظامية تحت كفالة جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل ومكافأة شهرية ومكافأة التفوق وسكن في الحرم الجامعي وتذاكر سفر بعد الانتهاء من مرحلة الدراسة. علماً أنه سيتم التواصل لاحقاً مع الطلبة عن طريق البريد الإلكتروني والجوال وذلك في حالة وصول الموافقة من وزارة التعليم بالقبول النهائي مع مراعاة أن تكون أرقام التواصل والبريد الإلكتروني صحيحة حتى يمكن سهولة التواصل مع الطالب ممن يتم قبولهم ويتحمل الطالب عدم صحتها رابط التقديم>

موقع المنح

المنح الدراسية لليمنيين
  1. ادخل وقل الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به كثير من خلقه ! | المجلس اليمني
  2. المنح الدراسية في اليابان
  3. موقع الخارجية التركية
  4. المنح الدراسية المجانية
  5. التقديم للمنح الخارجية للعام الجامعي 1441/1440هـ | Imam Abdulrahman Bin Faisal University
  6. تحميل فيزياء
  7. معنى و شرح طيب الله ثراه في معجم اللغة العربية المعاصرة معجم عربي عربي و قاموس عربي عربي
  8. موقع وزارة الخارجية
  9. موقع المنح الدراسية
  10. أهمية الأسرة في المجتمع - موضوع
  11. المنح الدراسية المجانية في امريكا
  12. السياسة الخارجية الفرنسية pdf

9) إرفاق صورة (مصدقة) من عقد النكاح للطالبة المتزوجة 10) أن يجتاز الفحص الطبي الذي تقرره الأنظمة والتعليمات. 11) الترشيح وتحميل المستندات المطلوبة على موقع الجامعة (الالكتروني) واستكمال كافة البيانات الشخصية والاكاديمية خلال الفترة المحددة للترشيح. 12) معادلة شهادة الثانوية العامة من ( لجنة المعادلات) في الإدارة العامة للاختبارات والقبول في وكالة الوزارة للتعليم بوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بعد صدور الموافقة بالقبول من الجهات المختصة. ​الوثائق المطلوب رفعها إلكترونياً ( طلاب – طالبات) في حالة ورود طلبات منح من الخارج إلى جامعة ( طيبة) ، فإن الوثائق المطلوبة رفعها على موقع الجامعة الكترونياً ( حال تفعيله) هي: 1) صورة الشهادة الدراسية للمرحلة الثانوية العامة أوما يعادلها خارج المملكة،وتكون الشهادة صادرة من مدرسة حكومية أومن مدرسة(شهادتها)معادلة لدى وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية وألاّ يكون مضى على حصول الشهادة الثانوية ثلاث سنوات. 2)صورة كشف الدرجات للمرحلة الثانوية (السنة الأولى والثانية والثالثة). 3) الايقل تقدير الطالب/ ــة في المرحلة الثانوية عن (جيد جدا) 4) تصديق الشهادة وكشف الدرجات للمراحل الدراسية في الثانوية من الجهات التالية في بلد الطالب: إدارة الامتحانات –التربية والتعليم- وزارة الخارجية – الملحقية الثقافية السعودية.

موقع وزارة الخارجية الامريكية للهجرة

26 ديسمبر 2019 31٬081 77 برنامج المنح الخارجية لغير السعوديين ( طلاب – طالبات) تعريف المنحة الخارجية: هي المقعد الدراسي الذي يحصل عليه الطالب ( الذكر أو الأنثى) من غير السعوديين من خارج المملكة وذلك للدراسة في الجامعة انتظاماً. شروط الترشيح للمنح الخارجية: 1) أن يحقق الطالب/ــة شروط قبول الطلبة السعوديين المعلنة في دليل الالتحاق بالجامعة ، ويُمكن الاطلاع عليه حال رفعه على موقع الجامعة، وبالنسبة للحاصلين على الشهادة الثانوية من خارج المملكة فلا يطالبون باختباري القدرات والتحصيلي عند قبولهم على منحة دراسية في الجامعة 2) ألا يقل سن الطالب/ـة عن ( 17) سنة ولا تزيد على ( 25) سنة للمرحلة الجامعية. 3) أن توافق حكومة بلد الطالب على الدراسة في المملكة للدول التي تشترط ذلك على الطلاب السعوديين. 4) ألا يكون الطالب قد حصل على منحه دراسية أخرى من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة. 5) أن تصدق الشهادات والأوراق الثبوتية من السفارة السعودية ، وفي حال عدم وجود سفارة سعودية في بلد الطالب/ـة فله أن يصدق وثائقه أقرب سفارة سعودية مجاورة لدولته. 6) أن يحضر شهادة خلو من السوابق من الأجهزة الأمنية في دولته 7) ألا يكون مفصولا من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة 8) أن يكون مع الطالبة محرم، وفقا للتعليمات المنظمة لذلك ، على أن يكون مشمولا بمنحة أو يكون لدية إقامة نظامية أو يقدم على سجل ، صاحب عمل بحاجة إلى خدماته.

موقع الخارجية التركية

المنح والتعويضات

4) ألا يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل المرحلة التي سيتقدم عليها من داخل المملكة أو خارجها أو سبق أن صدر له قرار ابتعاث على المرحلة نفسها. 5) أن تكون الشهادة معادلة من جهة الاختصاص إذا كانت صادرة من مؤسسة خارج المملكة. 6) الانتظام الكلي و التفرغ و الإقامة في بلد الدراسة. الشروط الخاصة بمسار المنح الخارجية: 1) أن يكون القبول الجامعي نهائياً و غير مشروط. 2) أن تغطي المنحة الدراسية كامل الرسوم الدراسية إلى وقت التخرج. 3) أن تكون الجامعة ضمن الجامعات الموصى بها في موقع الوزارة. 4) أن يكون التخصص ضمن تخصصات البرنامج المحددة في الأوامر السامية الكريمة. 5) أن يكون التخصص الوارد في القبول مطابقاً للتخصص في المؤهل السابق للمتقدم أو إمتداد له. 6) أن تكون الدولة ضمن دول الابتعاث المحددة من قبل الوزارة. 7) ألا يزيد عمر المتقدم في مرحلة البكالوريوس عن (30 سنة). 8) ألا يزيد عمر المتقدم في مرحلة الماجستير عن (35 سنة). 9) ألا يزيد عمر المتقدم في مرحلة الدكتوراه عن (45 سنة). 10) أن تنطبق على المتقدم الشروط العامة للمنح الخارجية. إبلاغ عن محتوى البريد الإلكتروني * رمز التحقق خاطىء شكرا تم ارسال الإبلاغ بنجاح حدث خطأ!

16. يجب احضار اصل (شهادة المعادلة) لشهادة الثانوية العامة من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية. تنبيه ( طلاب – طالبات) لا يوجد مكاتب أو وكلاء للجامعة في أي مكان في العالم لاستقبال طلبات الالتحاق للدراسة بالجامعة. الجامعة لا تفرض رسوماً مالية على الطلاب المتقدمين. عمادة القبول والتسجيل – وكالة العمادة لشؤون القبول و المعلومات وحدة المنح الدراسية – مقر الجامعة ​الرئيسي – أمام المكتبة العامة مبنى رقم (13) التخصصات و الشعب هنا شروط القبول هنا نظام التعليم عن بعد هنا

شروط التقديم لطلاب المنح الخارجية (للطلبة من خارج المملكة) أن تكون بلد الإقامة للمتقدم خارج السعودية ( ليس لديه إقامة). أن تكون الشهادة الثانوية التي حصل عليها الطالب من خارج السعودية. تطبق على طلاب المنح الخارجية شروط القبول المطبقة على السعوديين في الجامعة. ألا يقل سن الطالب عن (17) سنة، ولا يزيد عن (25) سنة. ألا يكون الطالب قد حصل على منحة دراسية أخرى من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة. أن تُصدِّق الشهادات والأوراق الثبوتية سفارة المملكة العربية السعودية، أوالملحقيات الثقافية في بلد الطالب. ألا يكون مفصولاً من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة. أن يكون مع الطالبة محرم، وفقاً للتعليمات المنظمة لذلك، على أن يكون مشمولاً بمنحة، أو يكون لديه إقامة نظامية، أو يقدم على سجل صاحب عمل بحاجة إلى خدماته. أن يجتاز الفحص الطبي الذي تقرره الجامعة. للجامعة أن تشترط خطابات التوصية أو التزكية للطالب من إحدى الهيئات، أو المؤسسات، أو الشخصيات المقبولة لدى الجامعة. تقديم طلبات المنح: ينبغي تقديم طلبات الالتحاق للحصول على منحة للطلاب من خارج المملكة من خلال موقع الجامعة، خلال الوقت المحدد في التقويم الأكاديمي الجامعي من خلال الرابط المحدد في أسفل الصفحة.

  1. وظائف طلاب ثانوي
  2. أسهل لحلول الحاسب
  3. القوات البرية تقنية المعلومات
  4. مقاولين شركه المياه الوطنيه الامارات
  5. كاس الخليج 2017
وظائف-كوم-عسكريه-1438