الارض مسطحة وليست كروية

وقال أوليفر لموقع Life's Little Secrets: "إن العديد من الناس على استعداد لتصديق العديد من الأفكار المناقضة بشكلٍ مباشر لفكرة أو الاعتقاد الثقافي المُسيطر". ويقول أن المعتقد التآمري يتجذّر من نزعة الإنسان لتصور القوى الخفية المتحكمة، وهذا ما يُعرف بالتفكير السحري. ومع ذلك، فإن المؤمنين بنظرية الأرض المسطحة لا يتناسبون بأريحية في الصورة العامة تماماً، حيث يتبنى واضعو نظريات المؤامرة العديد من النظريات المهمشة، حتى تلك التي تتعارض مع بعضها البعض، بينما تعليق المؤمنين بنظرية الأرض المسطحة يقتصر على شكل الأرض فقط. وقد كتب أوليفر في رسالة إلكترونية: "إذا كان هؤلاء يشبهون أصحاب نظريات المؤامرة الأخرى، فيتوجب عليهم أن يُظهروا ميلاً تجاه الكثير من التفكير السحري، كالإيمان بوجود الأجسام الطائرة المجهولة UFO وتنبؤ المستقبل الخارق للطبيعة والأشباح والشيطان والقوى غير المرئية الأخرى، ولكن لا يبدو أنهم كذلك، وهذا ما يجعلهم ظاهرة متفردة ضمن معظم الأمريكيين المؤمنين بنظريات المؤامرة".

الأرض كروية وليست مسطحة.. 8 تجارب بسيطة يمكنك إجراؤها بنفسك تثبت ذلك - ساسة بوست

وأشار الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما إلى مُنكري حركة تغيّـر المناخ كـ جمعية الأرض المسطحة. وفي جميع أنحاء العالم، يعتبر تصوّر الفكرة بأكملها جهلاً متعمداً ورفضاً عظمياً لقبول جبل من الأدلة العلمية. لذلك من الذي يعتقدُ بحقّ الجحيم بهذه الأشياء؟ على ما يبدو، الكثيرُ من الناس في إندونيسيا. نظرية المؤامرة كلها، وهي فوضى من العلوم الزائفة، تدّعي أنّ السياسات العالمية المُضللة تخدعنا بصور الفوتوشوب و"العلوم الوهمية"، وأنّ الكثير الكثير من (المُساء استخدامها والمُساء فهمها) من المصطلحات العلمية، تُلغي العديد من بطاقات نظرية المؤامرة الإندونيسية الغير تقليدية، وأنها تبدو تقريباً مُصممة خصيصاً لهذا البلد. ولكن المؤمنين بنظرية الأرض المُسطّحة من الاندونيسيين، ليسوا كزملائهم الأجانب. فالإندونيسيين يرفضون جمعية الأرض المُسطحة باعتبارها حفنة من الأغبياء المهووسين جداً بنظريات المؤامرة القديمة لناسا. أولئك الاندونيسيين مهووسين باستخدام العلم لإثبات وجهة نظرهم. خلال أي مُحادثة نموذجية مع واحد من هؤلاء الرجال عادةً ما يذكر أرسطو، كوبرنيكوس، وغاليليو غاليلي قبل الانتقال إلى نظرية الكمّ والجاذبية النيوتونية.

  1. الأرض كروية وليست مسطحة.. 8 تجارب بسيطة يمكنك إجراؤها بنفسك تثبت ذلك - ساسة بوست
  2. إثبات أن الأرض مسطحة بالمعلم الكوني في القرأن
  3. [ EPS ] عناصر جرافيك زخارف وفواصل وخلفيات سوداء مزخرفه باللون الاسود والذهبي الفخم eps
  4. تصفيات افريقيا المؤهلة لكاس العالم 2018
  5. وزارة الشؤون الإجتماعية
  6. اسم قطرة تغير لون العين
  7. أمريكي حاول إثبات أن الأرض مسطحة لكن السلطات منعته - RT Arabic
  8. فرص عمل في شركات اربيل 2016
  9. الطقس مكة الانترنت

السلام عليكم إذا كانت الأرض المسطحة كما يزعم الكثيرون فعندي اشكال واحد هو أكثر ما يجعلني أومن بأن الارض كروية لأنه للآن لم يدحضه أحد، وهو كالتالي: أثناء الحرب العالمية الثانية، قامت اليابان بمهاجمة ميناء بيرل هاربر الذي يتواجد في المحيط الهادي بجزر هاواي.. ألم يته اليابانيون شرقا ليهاجمو الميناء؟ أليس هذا دليل قاطعا عل كروية الارض؟

إذا كانت الأرض مسطحة.. - حسوب I/O

هناك حالياً خلافٌ يدور بين أعضاء جمعية الأرض المسطحة حول ما إذا كانت نظرية أينشتاين النسبية تسمح للأرض بالتسارع نحو الأعلى إلى أجلٍ غير مسمى، وذلك دون أن يتجاوز الكوكب في النهاية سرعة الضوء (لا يزال قانون أينشتاين ثابتاً كما يبدو في هذه النسخة البديلة للواقع). أما بالنسبة لما يوجد تحت قرص الأرض، فهذا أمرٌ مجهول ولكن معظم المؤمنين بنظرية الأرض المسطحة يعتقدون بأنها مكونة من الصخور. ثم هنالك نظرية المؤامرة، حيث يعتقد المؤمنون بالأرض المسطحة بأن صور الكرة الأرضية ليست إلا صوراً محرفة جرى تعديلها، وأن أجهزة تحديد المواقع (GPS) قد صُممت لتجعل طياري الطائرات يعتقدون بأنهم يطيرون بخطوط مستقيمة حول كرة، بينما هم في الحقيقة يطيرون في دوائر حول قرص، وأن الأمر الذي دفع حكومات العالم لإخفاء حقيقة شكل الأرض المسطح لم يُؤكد بعد، ولكن يعتقد بعض المؤمنون بهذه النظرية بأنه يعود لأسباب مالية. توضح صفحة الأسئلة المتكررة في الموقع الإلكتروني لجمعية الأرض المسطحة سبب التمويل الضخم لناسا ووكالات الفضاء الأخرى من قبل الحكومة كما يلي: "باختصار، من المنطقي أن تكون كلفة تزييف برنامج فضاء أقل بكثير مما يكلف وضع برنامج حقيقي، لذلك فإن المشاركين في المؤامرة يستفيدون من التمويل الذي تتلقاه ناسا ووكالات الفضاء الأخرى من الحكومة".

نموذج للأرض المسطحة يُظهر القارة القطبية الجنوبية كجدار جليدي يحيط بالأرض التي تأخذ شكل القرص. كما تتمسك نظرية الأرض المسطحة الرائدة بكون الأرض عبارة عن قرص تقع الدائرة القطبية الشمالية في مركزه، أما القارة القطبية الجنوبية وهي جدار ثلجي بارتفاع 150 قدماً فتحيط بحافة هذا القرص، وعلى حد قولهم، يقوم موظفو ناسا بحراسة هذا الجدار الجليدي لمنع الناس من تسلقه والوقوع عن القرص. وقد فُسِّر تعاقب الليل والنهار في الأرض بافتراض أن الشّمس والقمر كرتان تقيسان 51 كيلومتراً (32 ميلاً) ويتحركان في دوائر فوق مستوى الأرض بـ 4828 كم (3000 ميل). كما يزعم جماعة الأرض المسطحة بأن النجوم تدور في مستوٍ على علو 5000 كم (3100 ميل)، وبشكل مشابه لبقع الضوء تنير هذه الكرات السماوية أجزاء مختلفة من الأرض خلال دورة 24 ساعة، ويعتقد مجتمع الأرض المسطحة بأنه لابد من وجود قمر معاكس antimoon غير مرئي يحجب القمر خلال خسوفه. علاوةً على ذلك، فهم ينظرون إلى جاذبية الأرض على أنها وهم وخدعة، فالأشياء لا تتسارع إلى الأسفل بل إن قرص الأرض هو الذي يتسارع نحو الأعلى بمعدل 9. 8 متراً في الثانية المربعة (32 قدماً في الثانية المربعة)، وتقوده في ذلك قوة غامضة تدعى "الطاقة المظلمة".

أبوظبي - سكاي نيوز عربية غريب أمر أولئك الذين ما زالوا يؤمنون بأن الأرض مسطحة، خصوصا عندما يطالبون بإثبات ذلك، على الرغم من توافر كل الدلائل العلمية التي تؤكد كروية الأرض. الأغرب من ذلك أنهم ما أن تلوح لهم الفرصة، حتى يسارعوا إلى انتهازها، ليغروا موضوعا كاملا من أجل الجدل حول أن الأرض مسطحة، فيجد الآخرون أنفسهم في حوار عقيم وجدل سفسطائي له أول وليس له آخر. وهم في نهاية المطاف، لن يقتنعوا بأي دليل أو حجة علمية تثبت كروية الأرض، لأنهم لن يسقطوا عنها في الفراغ عندما يكونون في أسفل الكرة الأرضية (قارة إنتاركتيكا). على أي حال لا بأس في ذلك.. ربما يمكن لكرة السلة أن تقنعهم بكروية الأرض.. أو على الأقل هذا ما يعتقده مهندس البرمجيات جيف. فقد أثبت جيف أن يعتقدون بكروية الأرض مخطئون تماما، وأثبت ذلك بأكثر الطرق ذكاء وبساطة. فقد لجأ جيف إلى تجربة علمية بسيطة للغاية ليرى ما إذا كانت الأرض كروية حقا كما يزعم أصحاب هذه النظرية. وتضمنت تجربته العلمية بعض الحسابات وباستخدام كرة سلة وكاميرا بعدسات مصغرة فقط، بحسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية. فكرة السلة تشبه من حيث كرويتها الأرض، لكن بمقياس أصغر بكثير، وهنا يأتي دور العدسات المصغرة.

  1. باقات مسبقة الدفع
  2. وظائف شاغرة في البحرين 2016
  3. بطولة العالم لكرة اليد 2014 edition
  4. كلية التقنية بالرياض القبول والتسجيل
  5. موقع مؤثرات
نموذج-فتح-حساب-البنك-الاهلي