مواصفات كيا سبورتاج 2018

4 لتر/100كم على الطرق الداخليّة، ويبلغ 4. 7 لتر/100كم على الطرق الخارجيّة، وتبلغ سرعته القصوى 185كم/ساعة، ويمكنه التسارع من الثبات إلى سرعة 100كم/ساعة خلال 11. 5 ثانية. سبورتاج 2018 من الداخل والخارج تحتوي هذه السيّارة على خمسة مقاعد للرّكاب، وتبلغ سعة صندوقها الخلفيّ 565 لتراً مع وجود المقاعد الخلفيّة بحالتها الاعتياديّة إلا أنّ هذه السعة ترتفع إلى 1, 350 لتراً عند طي المقاعد الخلفيّة، وعملت الشركة على توفير السيّارة بالعديد من الألوان، ومنها: اللون الأسود واللون الأحمر واللون الفضّي، وتمّ تزويده بعدّادات تناظريّة لمراقبة السرعة بالإضافة إلى مراقبة عدد لفّات المحرّك وكميّة الوقود المتبقية في الخزّان. تحتوي بعض طرز كيا سبورتاج 2018 على فتحة في السقف ضمن الميّزات الإضافيّة التي تؤدّي إلى ارتفاع اسعار السيارات ، كما تمّ تزويدها بمصابيح هالوجين أماميّة ضمن الخيارات القياسيّة وتتوفّر مصابيح الزينون في بعض الطرز الأخرى، وتحتوي هذه السيّارة على شاشة لمعلومات القيادة، كما تشتمل الميّزات الإضافيّة على المقاعد المصنوعة من الجلد؛ حيث تتوفّر المقاعد المصنوعة من النّسيج في الطرز القياسيّة. الترفيه والأمان عملت الشركة على تزويد السيّارة بالعديد من أدوات الترفيه ووسائل الأمان التي تسهم في توفير الرّاحة المناسبة للرّكاب وتوفير كميّة الأمان والحماية اللازمة عند وقوع الحوادث المختلفة بالإضافة إلى منع وقوع الكثير من الحوادث الأخرى، حيث تمّ تزويدها بنظام تكييف يدويّ لتوفير درجات الحرارة المناسبة، وهي مزوّدة بنظام وسائط يحتوي على مدخل USB ومدخل AUX ويدعم تقنيّة البلوتوث ضمن الميّزاات الاختياريّة، كما تشتمل وسائل الأمان على الوسائد الهوائيّة ونظام التحكّم في الجرو والتحكّم الإلكتروني بالثبات وغيرها من التقنيّات المتطوّرة، ويجدر بالذّكر أن هذه السيّارة حازت على خمس نجوم في تقييم السلامة من قبل البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة.

مواصفات سيارة كيا ريو 2008

  1. كيا سبورتاج 2015 للبيع
  2. سيارة كيا سبورتاج للبيع في الاردن
  3. مواصفات سيارة كيا ريو 2008
  4. مواصفات كيا فورتي 2010

هناك طراز آخر قامت الشركة بتزويده بمحرّك يعمل بنظام الدّفع الرّباعي وتبلغ سعته 2. 0 لتر، ويحتوي هذا المحرّك على 4 سلندر أيضاً ويمكنه توليد قوّة مقدارها 150 حصاناً، وينتج عزماً مقداره 192 نيوتن. متر، ويبلغ مصروفه من الوقود 10. 9 لتر/100كم، على الطرق الداخليّة، وينخفض إلى 6. 6 لتر/100كم على الطرق الخارجيّة، ويرتبط هذا الطراز بناقل حركة يدويّ بستّ سرعات، وتبلغ سرعته القصوى 184كم/ساعة، ويستغرق زمناً يبلغ 11. 1 ثانية ليتسارع من الثبات إلى 100كم/ساعة، وعملت الشركة على توفير بعض الطرز الأخرى التي تضمّ ذات المحرّك وتعمل بنظام الدفع الأمامي، وتختلف أسعار كيا سبورتاج 2018 باختلاف هذه الطرز. يحتوي أضعف الطرز البنزينيّة على محرّك أماميّ الدفع بنفس عدد السلندرات الموجودة في المحرّكة السابق إلا أن سعته تبلغ 1. 6 لتراً فقط، ويمكنه توليد قوّة مقدارها 132 حصاناً، وينتج عزماً يبلغ 161 نيوتن. متر، ويرتبط هذا الطراز بناقل حركة يدويّ بستّ سرعات، ويبلغ مصروفه من الوقود 7. 5 لتر/100كم أثناء السير على الطرق الداخليّة، ويبلغ 5. 8 لتر/100كم عند السير على الطرق الخارجيّة، وتصل سرعته القصوى إلى 182كم/ساعة، ويتسارع من الثبات إلى 100كم/ساعة خلال زمن مقداره 11.

تقرير / كيرلس ادوارد يعتبر الجيل الحالي من كيا سبورتاج هو الجيل الرابع والذي بدأ إنتاجه عام 2015 ليستكمل مسيرة الجيل السابق الذي إستمر لمدة خمسة أعوام منذ عام 2010 وحتى 2015 وحقق الكثير من النجاحات للشركة! كيا تحتفل ببيع 5 مليون سيارة من طراز سبورتاج التجهيزات الإختيارية! تتوفر كيا سبورتاج 2018 في مصر بالعديد من التجهيزات حيث تشمل جميع الفئات وسائد هوائية للسائق كتجهيز أساسي إلى جانب نظام المكابح المانعة للإنزلاق أما الفئات الأعلى فتحتوى على وسائد هوائية للركاب ونظام التوزيع الالكتروني لقوة الكبح إلى جانب توفر فئة GT بأنظمة متطورة للتوزان الإلكتروني والتوزان على المرتفعات والمنحدرات! من أبرز التجهيزات التي تميز طراز كيا سبورتاج هو وجود أضواء أمامية نهارية بتقنية LED ومصابيح خلفية LED إلى جانب فتحة السقف البانورامية كما تحتوى الفئة الأعلى GT على نظام تحكم كهربائي في فتح وغلق حقيبة الأمتعة. من الداخل يتم تجهيز كيا سبورتاج بشاشة نظام ترفيهي تعمل باللمس قياس 7 بوصة مع كاميرا خلفية كما يمكن التحكم في النظام الصوتي ومثبت السرعة من عجلة القيادة والتي تتوفر بفرش من الجلد كما يمكن التحكم في وضعيتها وتغير ضبطها... كما يتم تجهيز الفئة الرياضية GT بفرش للمقاعد من الجلد كما يمكن التحكم في المقاعد الأمامية كهربائياً في 10 إتجاهات لمقعد السائق و 8 إتجاهات لمقعد الراكب الأمامي.

الأبعاد وخيارات المحركات! يبلغ الطول الكلي لكيا سبورتاج 4. 480 متر وعرضها 1. 855 متر وارتفاعها 1. 635 متر كما يصل طول قاعدة العجلات إلى 2. 670 متر وتتوفر بثلاثة خيارات لمقاس العجلات المعدنية 16 و 17 و 19 بوصة. تتوفر كيا سبورتاج بخيارين من المحركات الأول للفئات الأربعة الأولى حيث تتوفر بمحرك سعة 1. 6 لتر بقوة 140 حصان وعزم دوران 165 نيوتن. متر يعمل تقنية الحقن المباشر للوقود ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات ينقل الحركة إلى العجلات الأمامية فقط. أما الخيار الثاني فهو للنسخة الرياضية GT حيث تتوفر بمحرك سعة 1. 6 لتر مشحون توربينياً يستطيع إستخراج قوة 177 حصان وعزم دوران 265 نيوتن. متر يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من سبعة سرعات بقابض مزدوج وينقل الحركة للعجلات الأربعة من خلال منظومة الدفع الكلي. أسعار كيا سبورتاج 2018 في مصر! تتوفر كيا سبورتاج 2018 في مصر بخمسة فئات تبدأ من 469, 900 جنيه للفئة الأولى LX أما الفئة الثانية LX F/O بسعر 489, 900 جنيه والفئة الثالثة EX بسعر 519, 900 جنيه والفئة الرابعة H/L بسعر 559, 900 جنيه وأخيراً فئة GT بسعر 659, 900 جنيه مصري.

مميزات وعيوب كيا سبورتاج 2018 المميزات تتمتّع هذه السيّارة بمحرّك بنزينيّ توربينيّ ذي أداء فائق بالإضافة إلى بعض المحرّكات الأخرى ذات الأداء المتقدّم، كما تتيح الشركة الكثير من خيارات المحرّكات وأنظمة الدّفع مما يجعل المستخدم يختار الطراز الذي يناسب استخداماته دون الحاجة إلى بذل المزيد من الأموال على بعض الخصائص الذي لا تقع ضمن حاجاته، وتتميّز سبورتاج 2018 كذلك بقدرتها على إجراء كافّة المناورات بشكل جيّد، وهي تضمّ العديد من الميّزات القياسيّة إضافة إلى المقاعد المريحة والتصميم الخارجيّ الجذاب، وتمّ تزويدها أيضاً بالكثير من تقنيّات السلامة المتقدّمة. العيوب على الرّغم من تصميم السيّارة الجذّاب بالنّسبة إلى البعض إلا أنّه تصميم غير مرغوب لدى البعض الآخر، كما أن سعة الصندوق الخلفيّ في هذه السيّارة يعدّ صغيراً بالنّسبة إلى العديد من السيّارات المنافسة في نفس الفئة، بالإضافة إلى وجود بعض السيّارات المنافسة ذات الكفاءة الأكبر في استهلاك الوقود، كما يرى بعض المالكين بأنّها سيّارة غير مريحة أثناء السير على الطريق؛ حيث يشعر الرّكاب بجميع العثرات الموجودة دون أن يمتصها نظام التعليق بالشكل المناسب، وتفتقر بعض محرّكات السيّارة كذلك إلى المزيد من الأداء والقوّة مما يعني الحاجة إلى ارتفاع أسعار كيا سبورتاج 2018 عند اختيار المحرّكات ذات الأداء الرّياضيّ.

5 ثانية، ويجدر التنبيه إلى وجود محرّك توربينيّ بنفس سعة هذا المحرّك ولكنّه يقدّم أداء يفوق هذا المحرّك. محركات الديزل تحتوي بعض طرز الدّيزل على محرّك توربينيّ ذو دفع رباعيّ تبلغ سعته 2. 0 لتر ويحتوي على 4 سلندر، ويمكنه لهذا توليد قوّة مقدارها 136 حصاناً، كما أنّه ينتج عزماً يصل إلى 373 نيوتن. متر، ويرتبط هذا الطراز بناقل حركة يدويّ بستّ سرعات، وتصل سرعته القصوى إلى 184كم/ساعة، ويتسارع من الثبات إلى 100كم/ساعة خلال زمن مقداره 10. 5 ثانية، ويستهلك من الوقود 6. 0 لتر/100كم على الطرق الداخليّة، ويستهلك 4. 8 لتر/100كم؛ أي أنّ كفاءة هذا المحرّك في استهلاك الوقود تفوق كفاءة جميع المحرّكات البنزينيّة. هناك طراز آخر عملت الشركة على تزويده بمحرّك توربينيّ أماميّ الدفع تبلغ سعته 1. 7 لتر، وهو كذلك يحتوي على 4 سلندر، ويتفوّق هذا المحرّك في قوّته على المحرّك السابق على الرّغم من تفوّق الأوّل في سعته؛ حيث يمكنه توليد قوّة مقدارها 141 حصاناً، ولكن المحرّك السابق ينتج عزماً أكبر؛ إذ ينتج هذا المحرّك عزماً مقداره 340 نيوتن. متر، ويرتبط هذا الطراز بناقل حركة أوتوماتيكيّ ذو تعشيق مستمرّ بسبع سرعات، ويبلغ مصروفه من الوقود 5.

غسيل-سجاد-بالمدينة-المنورة