جونغ إن صن

  1. احسن صن بلوك
  2. "ذا صن" تحاول حل لغز شائعات اختفاء زعيم كوريا الشمالية بزعم ظهور شبيه له - RT Arabic

أخيراً، وعلى نحو مفاجئ، ظهر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، مثلما غاب على نحو مفاجئ، عن وسائل الإعلام لمدة 19 يوماً. وبثّت وسائل الإعلام الكورية الشمالية لقطات تلفزيونية للزعيم كيم وهو يدشّن معملاً للإسمنت أمام حشود غفيرة، وأقرّت وكالة الاستخبارات الأمريكية أن الصور صحيحة، وعبّر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن «سعادته» برؤية كيم في صحّة جيدة. غياب كيم عن احتفال «يوم الشمس» الموافق عيد ميلاد جده مؤسس الدولة، أثار تكهنات حول سبب الغياب، ومكان تواجد الزعيم طيلة هذه الفترة، إذ إنها كانت المرة الأولى التي يتغيب فيها الزعيم الكوري عن هذا الحدث المهم في بلاده، منذ صعوده سدّة الحكم في 2011. هذا الاختفاء قوبل بسيل من الشائعات والتكهّنات والسيناريوهات، ذلك أن بيونغ يانغ لم تقل شيئاً يوضّح سبب الغياب، وهي بالتأكيد تراقب وتقرأ وتسمع، ما يعني أن عدم التوضيح عملية مقصودة ولها غاية في نفس الزعيم. وإذا كانت مخابرات هذه الدولة الحصينة ووسائل إعلامها لم تتحدث، فإن حديث الآخرين – أصدقاء وخصوم - لن يخرج عن دائرة التكهنات التي يجرفها بعضهم باتجاه الإشاعات والسيناريوهات الممزوجة بالرغبات. وبين هذه وتلك يبقى الرجل صندوقاً أسود عصياً على قراءة بياناته.

احسن صن بلوك

تاريخ النشر: 08. 05. 2020 | 13:24 GMT | آخر تحديث: 08. 2020 | 13:45 GMT | أخبار العالم تابعوا RT على اعتبرت صحيفة بريطانية أن صور ظهور زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، بعد تغيبه الغامض لأسبوعين، أثارت الكثير من التأويلات عن أن الشخص الذي ظهر بالصور ليس كيم الحقيقي وإنما شبيه له. وقالت صحيفة "ذا صن" إن بعض النظريات الغربية الأكثر غرابة، تكهنت بأن الشبيه دائما ما يحل محل الزعيم الكوري عندما تسوء صحته، أو حتى عندما يتعرض للموت، بينما تساءل البعض الآخر عما إذا كان غيابه حقا هو فترة نقاهة بعد الجراحة التي قيل أنه أجراها. ونشرت وسائل الإعلام التي تديرها الدولة في كوريا الشمالية صورا وفيديوهات موثقة مؤخرا، يظهر فيها الزعيم الشاب البالغ من العمر 36 عاما في مصنع للأسمدة، لتكذيب تقارير غربية متصاعدة أنه إما ميت أو يصارع من أجل حياته. واستعانت بعض الصحف بخبراء مغمورين للزعم بأن الشخص الذي ظهر في الصور يشبه الزعيم الكوري الشمالي تماما لكنه ليس هو، وتحدثوا عن تغييرات في وجهه وشعره وأسنانه مقارنة بالملامح السابقة لوجه كيم الحقيقي، وزعموا أن بعض الصور الرسمية التي نشرتها بيونغ يانغ تمت معالجتها. وادعى خبراء آخرون أن اختفاء كيم الغامض لمدة 20 يوما يرجع إلى جراحة خضع لها.

تقارير أخرى اعتمدت على صور أقمار صناعية نشرها مركز «نورث 38» المعني بمراقبة كوريا الشمالية، ترصد القطار الخاص بالزعيم كيم في منتجع سياحي قبالة وونسان. إضافة إلى ذلك، رصدت الأقمار الصناعية قوارب يستخدمها كيم في المنطقة. وذكرت تقارير المركز أن كيم أشرف على تمارين عسكرية تضمنت تجربة صاروخية، مشيرة إلى أن القوارب تحركت في ذلك اليوم، وأنه تم رصد يخت فاخر قبالة شاطئ خاص بفيلا يستخدمها الزعيم الكوري. وتكهّنت جهات أخرى بأن كيم أصيب خلال تجربة صاروخية. عندما بثت وسائل الإعلام الكورية ظهور كيم في عيد العمال لافتتاح «مصنع أسمدة»، استغل محللون ما بدت أنها علامة في معصمه، لم تكن موجودة في آخر ظهور قبل اختفائه يوم 11 أبريل. واستنتج محللون وأطباء أن العلامة التي تبدو كأنها أثر ثقب «إبرة» في معصم كيم «تشير» إلى أنه خضع لجراحة في القلب بالفعل، وفقاً لصحيفة «ذا صن»، بينما يمكن أن تكون تلك العلامة مؤشراً على فحص دم روتيني يحتاج سحب قطرات من الدم، فضلاً عن أن الجارة الجنوبية قالت إن كيم لم يخضع لأي عمل جراحي. فرضيات قناة «روسيا اليوم» عرضت عدداً من السيناريوهات ومدى منطقيتها، فأشارت إلى فرضية خضوع الزعيم الكوي الشمالي لعمل جراحي في القلب والأوعية الدموية، وقالت إن هذه فرضية يدحضها الشكل الذي ظهر عليه علناً، إذ إنه بعد مثل هذه العمليات الخطيرة يفقد المريض كيلوغرامات من وزنه، ويهجر السجائر على الأقل.

"ذا صن" تحاول حل لغز شائعات اختفاء زعيم كوريا الشمالية بزعم ظهور شبيه له - RT Arabic

صن جونغ إن صنعتی
  • افيدونا فى اسعار السباكة والكهرباء - هوامير البورصة السعودية
  • 19 يوماً حيّرت العالم.. أين ولماذا اختفى كيم جونغ أون؟ - عالم واحد - خارج الحدود - البيان
  • تسجيل حساب مواطن جديد
  • تحميل جافا صن
غسيل-سجاد-بالمدينة-المنورة