القوات الجوية معهد الدراسات الفنية

وقد أثبت الواقع العلمي أن الفنيين الخريجين من هذا العرين يتميزون بكفاءة علمية وخبرة فنية واحترافية في أداء مهاهم على أكمل وجه، مشيراً إلى أنه من بين الخريجين طلبة من مملكة البحرين الشقيقة. وهنأ قائد المعهد المكلف اللواء الطيار الركن الزعبي الخريجين، سائلا المولى عز وجل التوفيق والسداد في أداء مهمتهم العظيمة للذود عن الوطن والدفاع عن مقدساته في ظل ما يلقاه هذا المعهد من دعم لا محدود ورعاية كريمة من حكومتنا الرشيدة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وسمو نائب وزير الدفاع ، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظهم جميعاً ويديم نعمة الأمن على وطننا الغالي. //انتهى// 17:46ت م 0199

القوات الجويه معهد الدراسات الفنيه للقوات البحريه

القوات الجويه معهد الدراسات الفنيه للقوات لجويه

في حفل رعاه الأمير تركي بن بندر رعى صاحب السمو الملكي الأمير الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز، قائد القوات الجوية الملكية السعودية، اليوم، حفل تخريج الدورة "130" من طلبة معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران، وذلك في ميدان العرض بمدينة الأمير سلطان الرياضية بالمعهد. وكان في استقبال سموه لدى وصول مقر الحفل قائد المنطقة الشرقية المكلف اللواء الطيار الركن عيد بن براك العتيبي، وقائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية المكلف اللواء الطيار الركن ناصر بن فهد الزعبي. وفور وصول سموه عزف سلام الفريق بعدها تشرف قادة الأجنحة وأركانات المعهد بالسلام على سموه، بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي الذي أعد بهذه المناسبة، بتلاوة آيات من القرآن الكريم. ثم ألقى قائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران المكلف كلمة رحب فيها بسمو قائد القوات الجوية في عرين العطاء ومعقل الرجال الفنيين في يوم التتويج والحصاد والوطن يزداد شموخاً ورفعةً بعطاء وتضحيات أبنائه في ميادين العز والشرف. الزغبي: هذه الدفعة الأكبر في تاريخ معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية وقال اللواء الطيار الركن ناصر الزعبي: أهلاً بكم يا سمو القائد ونحن نحتفل هذه الليلة تحت رعايتكم الكريمة بتخريج الدورة المئة والثلاثين من طلبة هذا العرين، وإن تشريفكم لنا ومشاركتكم أبنائكم الخريجين فرحتهم سيبقى في ذاكرة كل طالب من طلبة هذا الصرح الشامخ, وسيكون يوماً خالداً يتجسد فيه التلاحم والولاء لخدمة الدين ثم المليك والوطن.

  • القوات الجويه معهد الدراسات الفنيه للقوات البحريه
  • "تركي بن بندر" يرعى تخريج الدفعة الـ"130" من معهد الدراسات الفنية
  • Gobx.com تسجيل الجهاز
  • يوسف صالح الراجحي
  • معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية يحتفل بتخريج الدفعة الـ130 - صحيفة البلاد
  • عيد اليحيي علي خطي العرب الجزء
  • القوات الجوية تزف الدفعة "130" إلى ميدان العطاء والفداء - المدينة

القوات الجويه معهد الدراسات الفنيه بالظهران

وأضاف اليوم يحتفل المعهد بتخريج دفعة جديدة من أبنائه الطلبة، متسلحين بسلاح العلم والتقوى، وبالفكر العسكري السليم، لآداء الواجب بكفاءة وهمة عالية، مشيراً إلى أن هؤلاء الخريجين أمضوا أكثر من عامين ونصف في هذا العرين، ملتحقين ببرامجه التدريبية داخل المعهد وفي برامجه الخارجية للابتعاث للتدريب على منظومة طائرات (ف 15 إس أي) في الولايات المتحدة الأمريكية، ومنظومة طائرات (التايفون) في المملكة المتحدة، والكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض، والبرامج التدريبية في كل من قاعدة الملك سلمان الجوية الجوية، وقاعدة الأمير سلطان الجوية بالقطاع الأوسط. وبين الزعبي أن ما تتميز به هذا الدفعة أنها تعد من أكبر الدفعات في تاريخ معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية من حيث العدد ، كما أن من بين هؤلاء الخريجين طلبة من مملكة البحرين الشقيقة. وهنأ اللواء الزعبي، الخريجين وأولياء أمورهم بتخرجهم، وقطف ثمار جهدهم ومثابرتهم، كما أوصاهم بمخافة الله عز وجل في القول والعمل، والإخلاص في آداء ما يوكل إليهم من مهام، وفاءً بالعهد وولاءً لقادة هذا الوطن الغالي. وأعرب قائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران المكلف في ختام كلمته عن شكره لسمو قائد القوات الجوية الملكية السعودية على رعايته للحفل ، داعياً الله العلي القدير أن يحفظ لهذا الوطن قيادته الحكيمة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - وأن يديم على وطننا نعمة الأمن والإيمان ويحفظ بلادنا من كيد الكائدين.

عقب ذلك تقدم قائد طابور العرض للاستئذان ببدء العرض العسكري؛ إذ استعرض الخريجون وأسراب الطلبة أمام سمو قائد القوات الجوية والحضور. إثر ذلك ردد طلبة المعهد نشيد المعهد أمام سمو قائد القوات الجوية، بعدها سُلمت الراية من الرقيب السلف إلى الرقيب الخلف، ثم تلا قائد جناح الطلبة العميد الطيار الركن أحمد بن خلف الحصيني القَسَم، وردده الخريجون من بعده. بعدها أُعلنت نتائج الدورة المتخرجة وتسليم الجوائز؛ إذ أعلن قائد جناح التعليم المكلف، العقيد الفني الركن عبدالغني بن صالح الجهني، نتائج الدورة المتخرجة رقم (130) من طلبة معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية، من بينهم خريجون على منظومة طائرات (إف 15 إس إي)، أنهوا تدريبهم في الولايات المتحدة الأمريكية، وخريجون على منظومة طائرات (تايفون)، أنهوا تدريبهم في المملكة المتحدة، وخريجون من الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض، وخريجون من مدرسة النقل الجوي، ومدرسة السلامة، وخريجون من مملكة البحرين الشقيقة.. ثم تشرف الأوائل والمتفوقون من طلبة الدورة والخريجون بتسلم الجوائز من راعي الحفل. بعد ذلك كرم قائد القوات الجوية المتميزين من منسوبي معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية والشركات المتعاقدة، ثم قدم قائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية المكلف، اللواء الطيار الركن ناصر بن فهد الزعبي، هدية تذكارية لسمو قائد القوات الجوية.

بعدها أعلنت نتائج الدورة المتخرجة وتسليم الجوائز، حيث أعلن قائد جناح التعليم المكلف العقيد الفني الركن عبدالغني بن صالح الجهني نتائج الدورة المتخرجة رقم (130) من طلبةِ معهدِ الدراساتِ الفنيةِ للقوات الجوية، من بينهم خريجون على منظومة طائرات ( ف 15 إس أي) أنهوا تدريبهم في الولايات المتحدة الأمريكية، وخريجون على منظومة طائرات ( تايفون) أنهوا تدريبهم في المملكة المتحدة، وخريجونَ من الكليةِ التقنيةِ العالمية لعلومِ الطيران بالرياض، وخريجون من مدرسة النقل الجوي ، ومدرسة السلامة، وخريجون من مملكةِ البحرين الشقيقة، ثم تشرف الأوائل والمتفوقون من طلبة الدورة الخريجين بتسلم الجوائز من سمو راعي الحفل. بعد ذلك كرّم سمو قائد القوات الجوية المتميزين من منسوبي معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية والشركات المتعاقدة، ثم قدم قائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية المكلف اللواء الطيار الركن ناصر بن فهد الزعبي هدية تذكارية لسمو قائد القوات الجوية. ثم عزف السلام الملكي معلناً انتهاء الحفل، والتقطت الصور التذكارية للخريجين مع سمو قائد القوات الجوية راعي الحفل. حضر الحفل جميع قادة أفرع القوات المسلحة بالشرقية وعدد من العسكريين والمدنيين وأولياء أمور الطلبة الخريجين وعدد من أمهات الخريجين.

القوات الجوية معهد الدراسات الفنية

وتابع اللواء الطيار الركن الزعبي بأن معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران صرح أكاديمي عريق يهتم بتخريج فنيين على أرقى مستويات التدريب والإتقان الفني. وقد أثبت الواقع أن الفنيين الخريجين من هذا العرين يتميزون بكفاءة علمية وخبرة فنية واحترافية في أداء مهاهم على اكمل وجه،لافتا إلى أن من بين الخريجين طلابا من مملكة البحرين الشقيقة. وعبر عدد من الخريجين عن سعادتهم بالتخريج مؤكدين أنهم يشعرون بالفخر والسعادة بتخرجهم من معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية والتحاقهم بزملائهم في القواعد الجوية. وقال كل من يوسف القحطاني ويحيى عسيري وتركي الشهراني واحمد الحربي وامجد البلوي واحمد الطويرقي وتركي العوض فيصل المالكي ومبارك الشهراني وبدر السحيباني وبدران ابو العطاء وايمن ضيف الله واحمد شراحيلي وابراهيم عبادي وفهد الشلوي وعبدالله الشمري وأحمد الشبانات واحمد عسيري وبسام الحربي وتركي محنشي عن سعادتهم بالتخرج وانهم سوف يعملون بكل جهد في مجال تخصصاتهم. كما عبر سلطان الشهري وعبدالرحمن عسيري واحمد العنزي والوليد الزهراني وبندر المحياني وبسام العنزي وتركي الشهري والقداد عبدالله والوليد محمد وامير الاسمري وراشد الصفيان وحمد الناشري وحاتم الجهني وبراء الغامدي وبدر البدراني وابراهيم الدوسري واحمد عمر واحمد خواجي وتركي الزهراني والحميدي العنزي واحمد المعمر واحمد معيض ونواف المالكي وجبرين الحربي ونواف الأحمري وبجاد العتيبي وابراهيم الشهري وابراهيم عبدالله واحمد بابكور واحمد الغامدي واحمد الصمداني وابراهيم العماري واحمد ناصر بقولهم إن هذا اليوم يعتبر أسعد يوم يمر علينا وهو اليوم الذي نجني فيه ثمار ما زرعناه على مدى سنوات الدراسة قضيناها داخل هذا المعهد الذي نفتخر اننا تخرجنا منه واستفدنا منه الكثير سواء كانت عسكرية أو علمية.

القوات الجويه معهد الدراسات الفنيه الجويه

الظهران ــ حمود الزهراني يزدهي الليلة ميدان العرض العسكري في مدينة الأمير سلطان الرياضية بمعهد الدراسات الفنية للقوات الجوية الملكية السعودية بالظهران بتخريج الدفعة الـ130 من طلاب المعهد ، وإضافة عدد من الدماء الجديدة للقوات الجوية، وذلك بحضور سمو قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود. وقال قائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران المكلف اللواء الطيار الركن ناصر بن فهد الزعبي إن قيادة القوات الجوية الملكية السعودية تحرص على آليات التدريب والتطبيق الأمثل للأساليب الحديثة والكفيلة بالارتقاء بالمستوى التعليمي لجميع طلاب معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية كي يصبحوا فنيين اكفاء قادرين بإذن الله على تشغيل طائراتنا العسكرية بمختلف منظوماتها في القواعد الجوية وصيانة واتقان اصعب المعدات والاجهزة. وبين قائد المعهد المكلف أن الخريجين نهلوا الكثير من العلوم الفنية في مجال الطيران واكتسبوا المزيد من التدريب والتطبيق مبيناً ان المعهد يضم احدث ما توصلت اليه التقنية من الاجهزة اللازمة للتدريب ومن الورش الفنية والمعامل التي صممت على احدث تقنيات العصر وذلك بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 وبرامج التطوير والتحديث المستمرة لمنظومات القوات الجوية الملكية السعودية،منوهاً بقدرات القوات الجوية التي أثبتت جدارتها في العديد من التمارين والمشاركات على مستوى العالم وحصلت على التميز في الكثير من المحافل الدولية وهذا بفضل الله ثم بفضل ما توليه قيادتنا الرشيدة.

القوات الجويه معهد الدراسات الفنيه القوات الجويه
غسيل-سجاد-بالمدينة-المنورة