شروط التمويل المدعوم للبناء الذاتي

  1. الصندوق العقاري: 6 بنوك تقدم خدمة تمويل البناء الذاتي | صحيفة المواطن الإلكترونية
  2. «العقاري» يعالج أزمة مستفيدي البناء الذاتي لمن تقل أسعار أراضيهم عن 500 ألف ريال | صحيفة الاقتصادية

عالج صندوق التنمية العقارية أزمة مستفيدي "البناء الذاتي" لمن تقل أسعار أراضيهم عن 500 ألف ريال، عن طريق منح المستفيدين، مبلغ نصف مليون ريال تقدم لهم من خلال دفعات عبر المصارف. وقال لـ "الاقتصادية" صندوق التنمية العقارية، إن المرحلة الأولى من برنامج البناء الذاتي تمكن فقط المستفيدين ممن أسعار أراضيهم تصل إلى 500 ألف ريال وأكثر كامل قيمة القرض والبالغ "نصف مليون" ريال كاش نظرا لقوة عقاراتهم، في حين سيتم تمكين الراغبين كافة من المواطنين الذين أسعار أراضيهم تقل عن نصف مليون ريال، قيمة القرض كاملة ولكن عن طريق دفعات. وأوضح، أن المواطنين الذين لا يستطيعون الحصول على القيمة الكاملة لبرنامج "التمويل المدعوم" بسبب وجود قروض شخصية عليهم، فقد أوجد الصندوق لهم عديدا من الامتيازات في المصارف تسهم في تجاوز هذه المشكلة عن طريق ما يسمى برنامج (2 في 1). وأضاف الصندوق، "معظم المستفيدين لديهم قروض شخصية، الأمر الذي تطلب من الصندوق بالتعاون مع المصارف في إيجاد آلية تسهم في حل هذه الإشكالية، حيث تتمثل في قيام المصارف بمنح المستفيدين القرض العقاري من برنامج التمويل المدعوم مع الشخصي، على ألا تقوم المصارف بسحب كامل قيمة قسط القرض العقاري إلا بعد ثلاث سنوات، وهي الفترة التي تكتفي فيها المصارف بسحب قيمة قسط القرض الشخصي فقط".

الصندوق العقاري: 6 بنوك تقدم خدمة تمويل البناء الذاتي | صحيفة المواطن الإلكترونية

الصندوق العقاري: 6 بنوك تقدم خدمة تمويل البناء الذاتي المواطن - الرياض كشف الصندوق العقاري للتنمية عن البنوك التي تقدم خدمة تمويل البناء الذاتي لمستفيدي الصندوق ممن صدرت لهم الموافقة ويرغبون في البناء بأنفسهم وفق الشروط والضوابط المحددة للحصول على التمويل. ورد حساب العناية بالعملاء في الصندوق العقاري على سؤال أحد المستفيدين جاء فيه: "نزل اسمي مع الدفعة الرابعة وكان موعدي يوم ٤/١٥ وعندي قطعة أرض أريد أن أبني عليها بنفسي فما هو الإجراء المتبع.. هل أراجع الصندوق مثلاً؟" بالقول: "يمكنك التوجه مباشرة إلى إحدى الجهات التي تقدم خيار تمويل البناء الذاتي لاستكمال إجراءاتك". وأشار الصندوق العقاري إلى أن البنوك التي تقدم خدمة تمويل البناء الذاتي هي؛ بنك الرياض – بنك البلاد – مصرف الراجحي – البنك الأهلي – البنك العربي – البنك السعودي الفرنسي. والمعروف أن التمويل المدعوم للبناء الذاتي هي خدمة لتسهيل تقديم طلبات تمويل البناء الذاتي (الإنشاء) لمستفيدي برنامج التمويل المدعوم عبر فروع الصندوق وذلك لتقديمها للممولين العقاريين المشاركين بالبرنامج والرد على جميع استفسارات مستفيدي البرنامج الذين صدرت لهم موافقة.

صورة طفل كرتونية

وأكد الصندوق، أن هذا الأمر أسهم في زيادة مبالغ القروض للمواطنين نسبة 35 في المائة، لافتا إلى أن هناك هندسة مالية لتوفير المبالغ الذي يتمناها المواطن. وبين أن الصندوق قام بخطوة أخرى لتمكين المواطنين من الاستفادة من برامج "التمويل المدعوم"، وهي قيام المصارف بإدراج قيمة الدعم التي يمنحها الصندوق للمستفيد ضمن قيمة الدخل الشهري "الراتب"، الأمر الذي أسهم في زيادة قيمة التمويل المدعوم للمواطن نحو 60 في المائة.

تهدف الخدمة إلى تجميع وتحليل طلبات تمويل البناء الذاتي (الإنشاء) للمستفيدين من برامج التمويل المدعوم من خلال فروع الصندوق المنتشرة في المملكة وعرضها نيابة عن المستفيدين للمولين العقاريين المشاركين بالبرنامج لتحليلها وإصدار الموافقة المبدئية عليها. شروط الحصول على التمويل الذاتي: أن يكون ممن صدرت لهم موافقة الرغبة في التمويل المدعوم للبناء الذاتي (الإنشاء) تحديث البيانات عن طريق الرابط (تحديث البيانات) أخذ موعد مسبق عن طريق الرابط (حجز موعد) إحضار جميع المستندات المطلوبة مع تذكرة الموعد تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19

«العقاري» يعالج أزمة مستفيدي البناء الذاتي لمن تقل أسعار أراضيهم عن 500 ألف ريال | صحيفة الاقتصادية

  • ارخص دومين دوت كوم
  • موقع امن الطرق الرسمي
  • الصندوق العقاري: 6 بنوك تقدم خدمة تمويل البناء الذاتي | صحيفة المواطن الإلكترونية
  • موعد صرف ساند 1441 وتسجيل ساند التعطل عن العمل في السعودية - جريدة مصر نيوز اونلاين

الصفحة الرئيسية الأخبار أخبار السعودية صندوق التنمية العقارية.. الشروط والمستندات الواجب توافرها للتقديم على برنامج التمويل المدعوم للبناء الذاتي 1438هـ آخر تحديث مارس 27, 2017 التمويل المدعوم للبناء الذاتي أصدر صندوق التنمية العقارية أوامره لجميع فروعه بمختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، بالعمل على سرعة تسجيل طلبات الراغبين من المواطنين في برنامج الدعم التمويلي للبناء والإنشاء الذاتي الذي يقدمه صندوق التنمية العقارية، وقد تم التأكيد على جميع فروع الصندوق المنتشرة بالمملكة بالالتزام بالدقة المطلوبة في تسجيل البيانات حتى يتم عرضها على الجهات المسئولة لتقيمها وتقييم ظروف المستفيد وتحديد مدى الدعم المستحق له، وإصدار الموافقة على المشروع وذلك بداية من يوم الأحد. شروط التسجيل في التمويل المدعوم للبناء الذاتي وللتسجيل في التمويل المدعوم يجب أن تتوافر عدة شروط في المواطن منها:- أن يكون لدى المستفيد الرغبة في الحصول على الدعم التمويلي للبناء والإنشاء الذاتي أن يحصل على الموافقة من صندوق التنمية العقارية أن تكون البيانات الموجودة على البوابة الإلكترونية لصندوق التنمية العقارية محدثة تماماً أن يقوم المواطن بتقديم البيانات والمستندات المطلوبة للجهات المختصة المستندات المطلوبة للتقديم على التمويل المدعوم يتطلب التقديم في البرنامج المستندات الأتية:- أصل رخصة البناء أصل شهادة تعريف الراتب الهوية الوطنية الخاصة بالمواطن التذكرة الخاصة بموعد الدعم التمويلي للبناء الذاتي أصل صك الأرض المعدة للبناء رابط التقديم علي برنامج التمويل المدعوم للبناء الذاتي يمكنكم الآن من خلال رابط البوابة الإلكترونية لصندوق التنمية العقارية التقديم على برنامج التمويل المدعوم للبناء الذاتي وتحديث البيانات المطلوبة للتقديم.

ترتيبات حفل تخرج اسعار الاشعه المقطعيه في السعوديه

نستخدم نحن وشركاؤنا ملفات تعريف الارتباط لتخصيص الملاحة الخاصة بك ، وتحسين خدماتنا ، وقياس عدد الزيارات وتقديم إعلانات مخصصة لك. قد نجمع معلومات غير حساسة عن استخدامك. يجوز لك الموافقة على استخدام هذه التقنية أو إدارة إعداداتك للتحكم الكامل في المعلومات التي يتم جمعها ومعالجتها. موافق المزيد من المعلومات إغلاق (وقبول)

نموذج-فتح-حساب-البنك-الاهلي