حساب خرسانة السقف

حديد الاعمدة........ كل متر مكعب خرسانة يلزمه 120 كيلوجرام حديد حديد الميدات........ كل متر مكعب خرسانة يلزمه 40 كيلوجرام حديد منقول للفائدة

كيفية بناء مظلة للسيارات (صور توضيحية) - wikiHow

[٣] عادة ما تكون مواد البناء المعدنية متاحة بثمن أقل من ثمن المجموعة الخشبية وهي كاملة مع تعليمات التركيب. يمكنك تركيبها في يوم تقريبًا. بناء العوارض 1 احفر الحفر للركائز. باعد بين الحفر على محيط الحد الذي قسته لمظلتك بالتساوي ثم استخدم أداة الحفر اليدوية لصنع الحفر. يجب أن تكون الحفر بعمق 60 سم على الأقل وعمق 120 سم على الأقل ليكون الهيكل أكثر استقرارًا إذا كنت تعيش في منطقة قوية الرياح أو تتعرض لتساقط الثلوج الغزير أو صقيع في نفس المستوى. ضع الركائز الست. ستحتاج لركائز قوية لأبسط أنواع الهياكل بارتفاع 2, 7 م على الأقل على أحد جانبي المظلة و3, 3 م على الجانب الآخر لمنح السطح ميلًا كافيًا للتخلص من أي كمية من مياه الأمطار. يجب أن تكون الركائز الثلاثة الأعلى على جانب المظلة القريب من المنزل لتحويل الماء بعيدًا عن أساس البيت. صب الخرسانة بعمق 15 سم في الحفرة التي عمقها 60 سم ثم اغرس الركيزة في الحفرة بحيث تستقر على قاعها لتثبيتها. ستصبح الخرسانة بعد تماسكها أساس ركيزتك والآن يمكنك إعادة ملئ هذه الحفرة بالتربة ودك الطبقات. صب مزيدًا من الخرسانة حتى تمتلئ الحفرة. استخدم ميزان بناء وأجر التعديلات مع تماسك الخرسانة لضمان وضع رأسي تمامًا للركيزة.

  1. حساب خرسانة سقف هوردي
  2. مسلسل لن اتخلى ابدا الحلقة 32 مترجمة full hd
  3. كيف يتم حساب خرسانة السقف - إسألنا QA - سؤال وجواب

اترك الخرسانة تتماسك ليوم كامل على الأقل قبل تثبيتها إلى العوارض. ثبت العوارض الأمامية والخلفية أولًا. ستبني متوازي مستطيلات في الأساس بطول4, 80 م وعرض 2, 7 م وارتفاع 2, 1 م مثبت إلى الركائز لتثبيت جدران المظلة. [٤] ثبت اثنتين من عوارض الدعم الأفقية فوق الركائز الركنية القصيرة ومدها إلى الركائز الركنية الأعلى تحت قمتها بحوالي 60 سم تقريبًا، ثم ثبتها إلى الركائز العالية بالمسامير ومشابك حرف T التي يمكن شراؤها من أي من متاجر الأدوات الصلبة. تأكد من استواء العوارض قبل تثبيتها إلى العلاقات (المشابك). ثبت العوارض الجانبية. ثبت العوارض الأفقية إلى ركائزك لتثبتها بما يطابق متطلبات القانون. يجب أن تثبت العارضة الموجودة على الجانب المنخفض بأعلى العوارض الأمامية والخلفية التي ثبتت بدورها إلى قمة الركائز الجانبية. يمكنك الدق لتوصيلها عند الضرورة عن طريق تثبيت قمة الركيزة الوسطى إلى الجانب السفلي ما يجعل العارضة مستوية بامتداد الركائز الثلاث. من المهم أن تجعل الهيكل ثابتًا قدر الإمكان خاصة إذا كنت تعيش في مناطق مناخية قوية الرياح أو كثيرة الثلوج أو غيرها من الظروف القاسية. عليك البحث عن المتطلبات في منطقتك إذا كنت ستطبق المواصفات الحاملة.

28 + 1. 54 = 5. 89 م مكعب فنطلب 6. 5 م مكعب لحساب خرسانة السقف الطريقة الاولي والسريعة هي ان الخرسانة تعادل ثلثين حجم السقف والثلث الثالث هو البلوك........ مثلاً مساحة السقف 360 متر مربع وسمكه 0. 3 م فيكون حجمة = 360 × 0. 3 = 108 متر مكعب اذن اجمالي خرسانة السقف = 108 × 2/3 = 72 متر مكعب. الطريقة الثانية وهي حساب حجم البلوك ويساوي طول البلوكة × عرضها × سماكتها × العدد ثم طرح هذا الحجم من حجم السقف فتحصل على كمية الخرسانة. أما في حالة سقفك وسماكته 25 سم فكل 100 متر تحتاج الى 17 متر مكعب وبالتالي انت تحتاج الى 41 متر مكعب. تعال سوياً نطبق الطريقة الاولى والثانية في حساب خرسانة السقف ونرى هل هي 41 أم لا........ الطريقة الاولى حجم السقف 240 × 0. 25 = 60 متر مكعب كمية الخرسانة ثلثين الحجم = 60 × 2/3 = 40 متر مكعب يعني حسبتي صح. الطريقة الثانية كل متر مسطح به 6 بلوكات وبالتالي يوجد في السقف بلوك عدده 240 × 6 = 1440 مقاس 40 × 20 × 17 سم. حجم البلوك 1440 × 0. 2 × 0. 17 = 19. 58 م مكعب اذن حجم الخرسانة = 60- 19. 58 = 40. 5 متر مكعب وهذا صحيح. ولحساب كميات الحديد بشكل تقريبي تتبع ما يلي حديد القواعد......... كل م مكعب خرسانة يلزمه 45 كيلوجرام حديد.

حساب كمية خرسانة السقف
  1. قائمة اغنياء العالم
وظائف-كوم-عسكريه-1438